Vice و كيفية دمج الروائي بالوثائقى

sahar
2020-11-17T02:25:12+00:00
الفن الاجنبي
sahar4 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 2:25 صباحًا
Vice و كيفية دمج الروائي بالوثائقى

Vice  بين التوثيق و الدراما
لا تعد هذه التجربة شكلا جديد للغاية فى السينما الأمريكية ، و أقصد هنا فكرة ازالة الحائط الرابع و التحدث مباشرة للمشاهد من خلال شخصية او اكثر داخل الدراما .

Vice , The big Short  ما أوجه التشابه و الاختلاف ؟

سبقه فى ذلك فى فترة قريبة فيلم The big short و كلاهما يدور الحديث حول انتقاد أحد أبطال العمل أو تبرير تصرفاته أو شرح ماهيتها للجمهور ، الا أن فيلم Vice و الذى يبرز المحطات الرئيسة فى حياة و مسيرة (ديك تشينى) نائب الرئيس الأسبق جورج بوش ، و يوضح المحطات الرئيسية فى قصة صعوده داخل أروقة الكونجرس و البيت الأبيض.

 طاقم التمثيل فى Vice

الفيلم بطولة مشتركة لكريستيان بيل و ايمى أدامز و سام روكويل   و ستيف كاريل فى أدوار (ديك تشينى) و ( لينى تشينى) و (جورج بوش -الابن- )  و ( دونالد رامسفيلد ) على الترتيب .

محور الاهتمام فى فيلم VICE

على عكس ما جرت العادة به فى السينما الأمريكية ، لا يقدم الفيلم تبريرا لأى من قرارات و خطايا ( ديك تشينى) بل انه صوب سهام النقد و التشكيك الى كل ما قام به و اعتبره استغلالا سيئا للسلطات الممنوحة بشكل استثنائى خاصة فى وقت كارثة الحادى عشر من سبتمبر .

نوعية جديدة لمخرج VICE

الفيلم جيد للغاية من الناحية التوثيقية و سرعة الأحداث ،  ربما يعيبه بعض الاغراق فى المزج بين التسجيلى و الدرامى ، بالطبع لم يتخلص مخرجه ( آدم ماكاى ) من طبيعته الكوميدية التى صبغت معظم أفلامه السابقة (Daddy’s Home 1-2 )  و ( Holmes and Watson ).. نتنمنى لكم مشاهدة ممتعه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.